أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خبير دولي في الفيزياء الفلكية يحذر من أمطار غزيرة نتيجة تشكل منخفض جوي في البحر العربي

يمنات – صنعاء

قال الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني عدنان الشوافي، ان منخفض جوي تشكل غرب بحر العرب.

و أشار الشوافي أنه بناء على صور و بيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس، فإن مركز الضغط المنخفض تطور اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون أول 2019، إلى منخفض جوي غرب بحر العرب. مشيرا إلى أن مركز المنخفض على مسافة نحو 700 كم جنوب شرق جزيرة سقطرى و على مسافة نحو 900 كيلو شرق السواحل الصومالية.

و أوضح أن التوقعات الأولية خلال الـ 48 ساعة القادمة، تشير إلى أن المسار سيكون غرب إلى شمال غرب باتجاه السواحل الصومالية، و أن يتعمق أكثر. و قد يتطور إلى نظام استوائي يرافق ذلك اضطراب أمواج البحر و أمطار رعدية غزيرة غرب بحر العرب، خصوصا منطقة المنخفض.

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على ارخبيل سقطرى و اضطراب أمواج البحر و الأمطار على سواحل ارخبيل سقطرى.

و دعا إلى توخي الحذر من الأمطار الرعدية الغزيرة و السيول في ارخبيل سقطرى، و توخي الحذر من اضطراب أمواج البحر و الرياح الشديدة غرب بحر العرب و سواحل ارخبيل سقطرى.

كما دعا إلى متابعة المستجدات لمسار المنخفض و التأثيرات النهائية التي سوف تحدد خلال 48 ساعة قادمة بناء على مسار المنخفض. منوها إلى ضرورة متابعة الحالة و تطوراتها عبر نشرات الطقس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى